أول قمة عالمية حول سلامة  الذكاء الاصطناعي تنطلق غداً في بريطانيا

Cover

ميدار.نت - بلتشلي بارك

تنطلق غداً الأربعاء أول قمة عالمية حول سلامة الذكاء الاصطناعي في مدينة "بلتشلي بارك" في بريطانيا، حيث يجتمع ممثلو حكومات دولية وشركات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي مع خبراء للمناقشة وتحديد مسارات آمنة لاستخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة.

وتأتي هذه القمة بمشاركة أكثر من 100 مشارك من مختلف أنحاء العالم.

 

جدول أعمال القمة

ويتناول جدول أعمال القمة مواضيع مهمة مثل التقدم غير المتوقع في مجال الذكاء الاصطناعي والتحديات المحتملة التي يمكن أن يواجهها البشر فيما يتعلق بهذه التكنولوجيا.

ويشهد الحدث أيضاً حضور عدد من الشخصيات البارزة في العالم منهم رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن ترحيبه بإقامة هذه القمة في بريطانيا، مؤكداً أهمية التحكم في المخاطر المحتملة لضمان تطوير الذكاء الاصطناعي بأمان في المستقبل.

 

أهمية التعاون الدولي

وأشارت وزيرة العلوم والابتكار والتكنولوجيا البريطانية ميشيل دونيلان، إلى أهمية التعاون الدولي في تنظيم الذكاء الاصطناعي بشكل آمن، معربة عن أملها في أن تترجم هذه القمة إلى اتفاق دولي حاسم حول استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع التكنولوجيا في بريطانيا يلعب دوراً مهمّاً في الاقتصاد الوطني، حيث يعمل أكثر من 50,000 شخص في هذا القطاع ويسهم بمبالغ مهمة في النمو الاقتصادي.

وتعتبر المملكة المتحدة موطناً لشركات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وقد استثمرت بشكل كبير في أبحاث سلامته، ودعمت إنشاء فرق العمل المختصة في هذا المجال.

وتمثّل هذه القمة فرصة حاسمة للتعاون الدولي وتحديد إطار عالمي لضمان سلامة استخدام التكنولوجيا المتقدمة للذكاء الاصطناعي في المستقبل.